ثرثرة (4)

*تكتب هذه الكلمات في الهواء الطلق تحت السماء المزينة بالنجوم.

1078b83d-9fdb-43e8-9839-a63a93278369

أخبركم دومًا أنني صيفية وأحب الصيف، لكنني أعود للتفاجئ كم الصيف جميل بالفعل!😁 وكيف يساعدني روتيني الصيفي على الإنجاز والشعور بالسعادة، في الأسابيع الماضية أظن أنني لم أكن سعيدة فقط بل ربما أشع سعادة كالشمس المشرقة، والحمدلله حمدًا كثيرًا.

شعور رائع حين تدرك كم تحب شيئًا ما حقيقة وأنك لا زلت تحبه، وأنه ليس فقط مجرد شعور قديم مرتبط ببعض الذكريات، أو صورة مقتبسة من الآخرين. عايشت هذا الشعور في شيء آخر هذه الفترة، ففي رمضان قمت بتعطيل عدد كبير من التطبيقات في الهاتف، وبإلغاء الاشتراك بقنوات اليوتيوب وغيرها من المنصات، وبعد أن بدأت بإعادة ما أريده فقط وعاينت الأشياء التي تركتها، أدركت لماذا كانت تلقى إعجابي، لاحظت كمية الإبداع فيها واستمتاعي بها أو استفادتي منها. وفي نفس الوقت عرفت ما هي الأمور التي تركتها وأشعرني تركها بالراحة، مثل الانشغال ببعض برامج المحادثة، لذلك قررت تخصيص وقت قليل لها خلال اليوم.

file

“In the world you can be anything be kind”

أشعر عند قراءة هذا الاقتباس أنه من تأليفي😁؛ ففي هذا العالم الواسع المتنوع اخترت اللطف، لماذا؟ لأن العالم به ما يكفي من الظلم والإحباط والحزن. لا يعني هذا أن على الجميع أن يكونوا لطفاء، ففي الحقيقة الحياة لا تكتمل باللطافة فقط، أنت تحتاج أحيانًا لمن يقسو عليك، لمن لا يقدرك، لمن يريك الوجه البشع من العالم. ولأنني أدرك أن في العالم من هذه الأنواع الكثير فقد قررت أن أكون اليد الحانية والأذن المستمعة والصديق الداعم، أن أخبرك أن في العالم الكثير من الجمال، وأن “على هذه الأرض ما يستحق الحياة”، وأن كل شيء سيكون بخير إن شاء الله لأن إله الخير سيقدر الخير، أن الأيام الصعبة ستمضي، وهذا الخوف سيتلاشى شيئًا فشيئًا، أنك قادر على تغيير عاداتك السيئة وطباعك التى لا تعجبك لكن عليك العمل والانتظار، وإن استطعت فلن أكتفي بالحديث فقط وإنما أدعمه بالفعل.

لا يعني هذا أنني أجاملك أو أكذب عليك، فلن أبالغ لأقول أن الحياة ستصبح وردية، والحزن سينتهي، والعالم سيعيش في سلام. لكنها فقط محاولة للتفاؤل الصحيح ورؤية الأمور بمنظور أكثر إيجابية وتهوين المستحيل. وبالطبع لست كذلك في كل الأحوال أو على حساب نفسي وإلا لن يكون الأمر طبيعيًا وصادقًا.

اللطف لن يغير العالم لكنه قد يغير نظرتك للأمور لترى العالم أجمل.

tumblr_ox04z7qB7s1tlwzgvo1_1280

في بيتنا الذي يكبر يومًا بعد يوم بفضل الله، تحتاج الأطراف المختلفة إلى التواصل، يقوم أبي وأمي أحيانًا بذلك، لكن هذا في الأمور الكبيرة تقريبًا، أما في الأمور الأصغر فيبدو أنه تم تعيني لأداء هذه المهمة؛ لأنني الفتاة الوحيدة هنا بطبيعة الحال. حيث يتواصل معي أخوتي أو زوجاتهم لأجل زياراتهم وأبنائهم والسؤال عن بعض الأشياء واقتراح الآخر، وحتى للتواصل مع بعضهم البعض، هذا عدا عن مهام الاتصال مع بعض أفراد العائلة الكبيرة كالأخوال مثلًا.

في الحقيقة لو كان لي الاختيار لما كنت سأختار هذه المهمة، فلا أحب مثلًا أن يرن هاتفي عدة مرات في اليوم، مع الحرص أن يكون غالبًا بجواري، أو أن يُجرى معي تحقيق لماذا لا أجيب على الواتس أب وأنا التي تعطل التنبيهات فيه، أو أن أستمر في الاتصال بهذا وذاك من أجل التخطيط لمشوار صغير، أو أن أتلقى اتصالًا في قمة إنشغالي لأن أحدًا من الصغار يريد الحديث مع عمته (حسنًا من يستطع قول لا لهذا❤). ولكن مع ذلك أحمد الله كثيرًا على هذه النعمة، فأنا حقًا أحب أخوتي وعائلاتهم واجتماعهم، وأعتقد أنني رغم عدم تفضيلي للتواصل كثيرًا لكنني أملك مهارات جيدة فيه، تساهم في إيصال المعلومة بشكل أفضل، وتهدئ النفوس في مرات أخرى😅 شيئًا فشيئًا أعتقد أنني بدأت في إتقان هذا الدور والاعتياد عليه، فقط على أن أتذكر أنني دائمًا يمكنني قول لا.

61911168_2239561796093392_3730047013446746112_n

أود تقديم شكر خاص لكل من أستطيع التحدث معه براحة وعفوية، لمن يسمعني باهتمام، ولا يحاول أن يجبرني –ولو بالحديث- على أفكار واختيارات محددة، لا يشعرني التعبير أمامه بالحرج أو بالسوء من نفسي لأنني تحدثت حتى أتمنى سحب كلماتي، وأستطيع الاختلاف معه والنقاش بكل احترام وتفاهم.

شكرًا لكل من لا يحاول حصري في صورة قاصرة وأسلوب حياة معين، شكرًا لمن يحترم قراراتي وخياراتي، شكرًا لمن يدعمني حتى لو لم يوافقتني تمامًا، شكرًا لكل من يتقبلني على ما أنا عليه.

فقرة جديدة

بما أنني استمررت في كتابة الثرثرات، وربما سوف أفعل مستقبلًا، فقد قررت في نهاية كل منها تخصيص فقرة لذكر موقع أو حساب أو مادة أحبها، لا أعلم بعد ماذا يمكن أن أسميها، اقترح عليّ شيئًا؟ 😀

اختياري هذه المرة من الInstagram، وهذا الحساب الجميل، في الحقيقة كل ما فيه جميل، الخط، الرسومات البسيطة، اختيار الخلفيات، وبالطبع الاقتباسات. وأتمنى أن يستمر في نشر المزيد من الإبداعات 😉

52308102_877357595935504_5202822457405858209_n

نهاية الثرثرة لهذا اليوم.

دمتم بألق وطيْب🌺

الإعلانات

9 أفكار على ”ثرثرة (4)

  1. Nisreen Hajasad

    أشعر بأن اليوم يوم قراءة التدوينات العالمي لديّ😂
    و يا لسعادتي❤️!
    ثرثراتك دائماً ما تُبهرني و تزيدني حُباً و ودًّا ، أسأل نفسي دائماً: ” كيف نَوار خطرلها تكتب عن هاد الإشي بهاي الطريقة!”
    ما شاء الله، تَصِفين الأمور بطريقة رائعة حقاً😁

    دامت ثرثراتك مصدر بهجة لكل من يقرأها✨💕

    Liked by 1 person

    1. هههه كان يومي كذلك، لا أدري ربما الخميس يوم يدعو للاستراحة والقراءة😁
      ممتنة لكِ دومًا🌷
      ودمتِ بهجة لقلوب من حولك❤

      إعجاب

  2. حنين داغر

    اللطف لن يغير العالم لكنه قد يغير نظرتك للأمور لترى العالم أجمل.

    قد عشت معنى هذه الجملة هذه الأيام، في نظرتي وتعاملي مع من حولي من أقاربي، هي تطبيق حرفي للوصول إلى نفس خالية من الآخر.

    ثرثرة دافئة 💖

    Liked by 1 person

  3. تنبيه: ثرثرة (5) – نواريات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s